كتب عن العمل التطوعي pdf

كتب عن العمل التطوعي pdf

مجموعة من الـ كتب عن العمل التطوعي pdf متاحة للتحميل .

1- التطوع والعطاء

يتناول هذا الكتيب استعراض يعكس ملامح العمل التطوعي في مصر وذلك من خلال القاء الضوء على تاريخ نشاته واهم العوامل والاسباب التي هيات القيام به مع تناول دور الاسلام في الحث على هذا النوع من العمل موضحا مفهوم كل من التطوع والعطاء واوجه الاتفاق والاختلاف بينهما واهم شروطه والنتائج المترتبة عليه .

مستعرضا اهم المعوقات التي يمكن ان تقف في طريق العمل التطوعي من مشاكل اقتصادية واجتماعية وسياسية ونفسية وثقافية عارضا نماذج واشكال من هذا العمل ودور المؤسسات والجمعيات الخيرية بالنهوض به مع الاستشهاد بالايات القرانية والاحاديث النبوية الشريفة التي توضح اهمية التعاون بين افراد المجتمع .

رابط التنزيل : اضغط هنا

قد يعجبك ايضا : تنمية الابداع عند الاطفال pdf

2- العمل الاجتماعي تطوع ، عطاء

يتناول هذا الكتاب ماهية العمل التطوعي ومردوده بالخير علي المجتمع مع بيان موقف الدين الاسلامي من العمل التطوعي وفعل الخير ومدي مساهمته في المجال التعاوني وتخفيف الاعباء الاجتماعية عن المحتاجين ومعاونة الضعفاء ومساعدة كل محتاج بالاشارة الي ما وعد الله به كل من يسهم بالتطوع في المجال الاجتماعي ومن يعطي ويساعد غيره من المحتاجين من اجر عظيم في الاخرة مستشهدا بالايات القرانية التي تحث المسلمين علي ذلك .

رابط التنزيل : اضغط هنا

ما المقصود بـ كتب عن العمل التطوعي pdf 

هذه المجموعة من الكتب عن العمل التطوعي والعمل التطوعي يقصد به : 

يوصف العمل التطوعي على أنه نشاط غير مدفوع الأجر حيث يمنح شخص ما وقته لمساعدة منظمة غير ربحية أو فرد لا يرتبط به.

من أشهر فوائد التطوع تأثيره على المجتمع. غالبًا ما يكون المتطوعون غير المأجورين هم الغراء الذي يربط المجتمع معًا. يتيح لك العمل التطوعي التواصل مع مجتمعك وجعله مكانًا أفضل. ومع ذلك ، فإن التطوع هو طريق ذو اتجاهين ، ويمكن أن يفيدك أنت وعائلتك بقدر ما هو السبب الذي تختاره للمساعدة. يساعدك تكريس وقتك كمتطوع على تكوين صداقات جديدة وتوسيع شبكتك وتعزيز مهاراتك الاجتماعية.

العمل التطوعي يساعدك على تكوين صداقات واتصالات جديدة

من أفضل الطرق لتكوين صداقات جديدة وتقوية العلاقات القائمة الالتزام بنشاط مشترك معًا. العمل التطوعي هو وسيلة رائعة للقاء أشخاص جدد ، خاصة إذا كنت جديدًا في منطقة ما. يعمل التطوع أيضًا على تقوية روابطك بالمجتمع ويوسع شبكة الدعم الخاصة بك ، ويعرضك للأشخاص ذوي الاهتمامات المشتركة  ، والأنشطة الممتعة والفعالة.

طالع ايضا : دراسات سابقة عن العمل التطوعي

aliali-24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *