كتب عن الحمل

كتب عن الحمل

بالتأكيد! فيما يلي بعض الكتب التي تناقش الحمل باللغة العربية:

  1. “الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية”، للدكتور محمد عبد الواحد الدباغ: هذا الكتاب يغطي جوانب متعددة للحمل والولادة والرضاعة الطبيعية، بما في ذلك الاستعداد للحمل، والتغذية السليمة، والولادة الطبيعية والولادة القيصرية، ورعاية الطفل الرضيع.
  2. “حياة جديدة”، للدكتورة سمر البريدي: يتضمن هذا الكتاب معلومات شاملة حول الحمل والولادة ورعاية الطفل الرضيع، مع التركيز على الجانب النفسي والعاطفي لتجربة الحمل والأمومة.
  3. “دليل الأم الحامل”، للدكتورة مها السقاف: هذا الكتاب يتضمن نصائح وتوجيهات عملية للأمهات الحوامل، بما في ذلك الاستعداد للحمل، والتغذية الصحية، ورعاية الجنين، والتحضير للولادة.
  4. “حملك الأسبوع بالأسبوع”، للدكتورة لينا كرم: هذا الكتاب يوفر معلومات مفصلة حول تطور الجنين خلال فترة الحمل، بالإضافة إلى نصائح عملية حول الرعاية الصحية والتحضير للولادة.
  5. “كتاب الحمل والولادة”، للدكتورة منال الصيفي: يتضمن هذا الكتاب معلومات وتوجيهات عملية للأمهات الحوامل، بما في ذلك التغذية الصحية، والتحضير للولادة، ورعاية الطفل الرضيع، بالإضافة إلى الأسئلة الشائعة والإجابات عليها.

هذه هي بعض الكتب الموصى بها للحوامل اللاتي يرغبن في الحصول على نصائح

كتب عن الحمل باللغة الانجليزية

  1. “What to Expect When You’re Expecting” by Heidi Murkoff and Sharon Mazel: هذا الكتاب هو دليل شامل للحوامل، يغطي كل ما تحتاجه المرأة لمعرفته حول الحمل، من الاستعداد للحمل إلى مرحلة الولادة ورعاية الطفل الرضيع.
  2. “The Pregnancy Book” by William and Martha Sears: هذا الكتاب يركز على الجانب الطبيعي والصحي للحمل، مع توجيهات عملية وملائمة لأولياء الأمور الجدد حول التغذية، والرعاية الطبية، وتحضيرات الولادة.
  3. “Ina May’s Guide to Childbirth” by Ina May Gaskin: يعتبر هذا الكتاب من الكلاسيكيات في مجال الحمل والولادة، ويتضمن تجارب وقصص من الأمهات والمتوليات، مع نصائح وتوجيهات لأولئك الذين يرغبون في الولادة الطبيعية والخيارات البديلة للتخدير.
  4. “The Expectant Father” by Armin A. Brott and Jennifer Ash: يتضمن هذا الكتاب معلومات وتوجيهات موجهة للآباء المرشدين خلال فترة الحمل، بما في ذلك النصائح المهمة لدعم الشريكة، وتحضيرات الأب لتوليد الأطفال.
  5. “Expecting Better” by Emily Oster: يوفر هذا الكتاب معلومات وافية حول البحوث الطبية المتعلقة بالحمل والولادة، ويعرض الخيارات والقرارات التي يمكن للأمهات القيام بها بصورة أكثر شمولًا وتفصيلًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *