دراسات سابقة حول الاضطرابات النفسية

دراسات سابقة حول الاضطرابات النفسية

دراسات سابقة حول الاضطرابات النفسية

الاضطرابات النفسية هي نمط سلوكي أو سيكولوجي  وينتج ذلك عن الشعور بالقلق أو الضيق ويعرف بأنه مرض عقلي يتم تشخيصه من قبل أطباء الصحة العقلية كما تتعدد الأسباب وراء الإصابة بالاضطرابات النفسية كالتعب من مشاكل الحياة أو فقدان الحرية أو الموت و غيرها , و في هذه المقالة سنقدم لكم هذا البحث في دراسات سابقة حول الاضطرابات النفسية .

  •  الإضطرابات العصابية النفسية لدى المراهقين المعوقين

اسم الباحث : عصام حسين أحمد

وصف الدراسة : 

تناولت هذه الدراسة الى التعرف على الاضطربات العصابية النفسية لدى المراهقين المعوقين من 15 – 18 سنة والتوصل الى المتغيرات التى ترتبط بهذه الاضطربات وقد توصلت الدراسة الى بعض النتائج التى توضح وجود فروق بين المعوقين وغير المعوقين فى الاضطربات العصابية لدى المراهقين .

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : دراسات عن معنى الحياة pdf

  •  قلق الاختبار

اسم الباحث : عماد أحمد حسن علي

وصف الدراسة : 

استهدف هذا البحث دراسة عن استخدام برنامج علاجي قائم على فنيات العلاج المعرفي السلوكي في خفض قلق الاختبار وأثر ذلك على زيادة التحصيل الدراسي في مادة الجغرافيا. كما يطرح الإشكالية وذلك عن فاعلية هذا البرنامج .

اضعط هنا للتحميل

  •  المشكلات النفسية والاجتماعية للشباب وطرق علاجها

اسم الباحث : اسماعيل ابراهيم محمد بدر

وصف الدراسة : 

تناول هذا البحث الحالي إلى التعرف على المشكلات النفسية والاجتماعية للشباب وطرق علاجها، مستعرضا خصائص ومميزات هؤلاء الشباب، ومن المشكلات التي تناولها البحث: مشكلة الاكتئاب النفسي، مشكلة القلق النفسي، ومشكلة سيكولوجية التعصب، موضحاً في هذه النقطة العوامل المؤدية للتعصب .

اضعط هنا للتحميل

 

قد يهمك أيضا : دراسات سابقة عن الغضب pdf

meriem mdj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *