خصائص مرحلة المراهقة pdf

خصائص مرحلة المراهقة pdf

دراسات للتحميل حول : خصائص مرحلة المراهقة pdf  و خصائص النمو في مرحلة المراهقة pdf

  • الصداقة في مرحلة المراهقة وعلاقتها بمفهوم الذات والمهارات الاجتماعية

دراسة تتناول معرفة الفروق بين الجنسين وبين مجموعتين عمريتين في مرحلة المراهقة في ابعاد الصداقة ومعرفة مدى تاثير التفاعل بين الذكور والاناث وبين المجموعتين العمريتين ( 12.5 ، 15.5 سنه ) في ابعاد الصداقة ومعرفة نوع العلاقة الارتباطية بين ابعاد الصداقة والمهارات الاجتماعية ومفهوم الذات وايضا الكشف عن وجود عوامل تربط تلك المتغيرات بعضها ببعض ( متغير العمر والجنس والصداقة ومفهوم الذات والمهارت الاجتماعية ) بالاضافة الى تصميم مقياس لصداقة يتناسب مع هذه الدراسة في مرحلة المراهقة في البيئة المصرية وقد اختيرت العينة من طلبة المدارس الاعدادية والثانوية وكانت 195 طالب وطالبة صنعت في مجموعتين عمريتين المجموعة الاولى 12 – 13 سنة والمجموعة الثانية 15 – 16 سنة وقد استخدمت الباحثة مقياس تنسي لمفهوم الذات ومقياس المهارت الاجتماعية هذا بالاضافة الى بعض النتائج والتي جاءت من الدرسة والتي اسفرت عن وجود توصيات تربوية وبحوث مقترحة .

رابط التحميل : اضغط هنا

  • المراهقة وخصائصها

اقسام الدراسة :

مفهوم المراهقة، أقسام المراهقة انماط المراهقة، خصائص المراهقة، مشاكل المراهقة، النظريات المفسرة للمراهقة، وظيفة التربية البدنية والرياضية في مرحلة المراهقة، تأثير الأنشطة الرياضية على المراهقة، المراهقة ومرحلة الثانوية.

 رابط التحميل : اضغط هنا

  • المراهقة خصائصها ومشاكلها وحلولها

تعد فترة المراهقة من أهم الفترات التي يمر بها الانسان في حياته الطبيعية، بل يمكن اعتبارها فترة ميلاد جديد. بالاضافة الى كونها فترة انتقالية قلقة وحرجة، ينتقل فيها الفرد من الطفولة نحو الرجولة. وقد اختلف الباحثون في تحديد بدايتها ونهايتها بشكل دقيق، ويرجع ذلك الى تنوع طبائع الشعوب، وتعدد ثقافاتها، واختلاف الفترات الزمانية، وتباين المناطق الجغرافية، وتنوع البيئات المناخية..

رابط التحميل : اضغط هنا

طالع ايضا : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *