بحث حول السلوك التنظيمي pdf

بحث حول السلوك التنظيمي pdf

بحث حول السلوك التنظيمي pdf

يعتبر السلوك التنظيمي دراسة للسلوك البشري كفرد داخل بيئة المنظمة وذلك من حيث الأفكار أو  المشاعر والأفكار والاعتبارات و كيفية التعامل مع الأشخاص الآخرين كما يشمل كيفية تصرف الأفراد بمفردهم وكيفية تصرفهم داخل مجموعات كما يحتوي  أيضا العوامل التنظيمية التي قد يكون لها تأثير على السلوك الفردي والجماعي كما يعتبر تفاعل بين علم النفس وعلم الاجتماع مع علوم أخرى من بينها  علم الإدارة والاقتصاد والسياسة و في هذه المقالة سنقدم لكم  بحث حول السلوك التنظيمي pdf .

  • التفسير السلوكي للظواهر الإقتصادية : دراسة تحليلية في العلاقة بين الإقتصاد والعلوم السلوكية

اسم الباحث : علي محمد عبدالحافظ السلمي

وصف الدراسة : 

يهدف هذا البحث الى دراسة تحليلية فى العلاقة بين الاقتصاد والعلوم السلوكية تهدف الى توضيح مدى صلاحية الاسلوب الاقتصادى وذلك من خلال  تقديم تفسيرات واقعية للظواهر الاقتصادية المختلفة ومدى الافادة من تلك التفسيرات فى التنبؤ بالاحوال الاقتصادية المستقبلة ومحاولة السيطرة عليها .

اضعط هنا للتحميل

طالع ايضا : دراسات سابقة عن العنف المدرسي pdf

 

  • قيم وأخلاق وكفاءة العاملين بالمصارف الإسلامية

اسم الباحث : حسين حسين شحاتة

وصف الدراسة : 

يهدف هذا البحث الى التكوين الشخصي للعاملين بالمصارف الإسلامية من حيث القيم والأخلاق والسلوكيات الواجب توافرها فيهم، وأيضا كيفية تأهيليهم وإعدادهم للعمل بها من حيث المعرفة الشرعية والمصرفية، وكذلك التدريب المتواصل لتنمية كفاءتهم الفنية. وقد أوصى البحث في النهاية العاملين بالمصارف الإسلامية بضرورة المثابرة على الالتزام بالقيم والأخلاق كما يعتبر العنصر الب شري في المصارف الإسلامية أساس نجاحها وتطورها وتقدمها وتحقيق رسالتها إذا ما التزام بالضوابط والأحكام والقواعد الشرعية في عمله بجانب الكفاءة الفنية المعاصرة،.

اضعط هنا للتحميل

  • العلاقات الانسانية والتواصل

اسم الباحث : عماد أحمد حسن علي

وصف الدراسة : 

تناول هذا البحث  إلى التعرف على دور التواصل في العلاقات الإنسانية، مشيرا إلى تعريف الاتصال ومكوناته وعناصره ومعوقاته. كما تطرح هذا البحث التساؤل التالي عن كيفية إقناع الآخرين بفكرة؟، كما استعرض قواعد الإقناع الفعال , كما  تطرقت إلى ماهية التفاوض والقدرات التفاوضية، نصائح حول مهاراتها، مشيرة إلى بعض هذه المهارات الاجتماعية .

اضعط هنا للتحميل

طالع ايضا : دراسات حول الرهاب الاجتماعي pdf

لا تعليقات بعد على “بحث حول السلوك التنظيمي pdf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *