احسن طرق لتطوير الذات عبر الانترنت

احسن طرق لتطوير الذات عبر الانترنت

ان الانترنت توفر لنا العديد من الفرص والمعرفة لم تكن متاحة لغيرنا من قبل ، تصور انك يمكن ان تصل الى معلومة منشورة في هذه الشبكة العملاقة من خلال ضربة زر واحدة ، حيث يقوم محرك البحث جوجل في البحث في اكثر من 20 مليون موقع ويجلب لك النتيجة المطلوبة او النتائج المتوفرة للاختيار منها.

وهذه مجموعة من المواقع و البرامج تستطيع من خلالها تطوير مواهبك وتطوير ذاتك عبر الانترنت وكلها تقريبا مجانا او البعض الاخر منها مقابل اسعار منخفضة جدا : 

  • تطبيق او موقع دوولينجو لتعلم اللغات 

ان كنت تود ان تطور ذاتك فان تعلم اللغات تعتبر من احسن الامور التي تفتح لك افاق ؛بيرة جدا ، فمعظم الاشخاص الناجحين في حياتهم تعلموا لغة واحدة على الاقل .

وان كنت لا تتقن اللغة الانجليزية فننصحك بتعلم هذه اللغة والتي يوف تفتح لك افاق واسعة جدا وبالعودة الى دولينجو فهو يعتبر خرافي باتم معنى الكلمة ، وهو يوفر اكثر من 50 لغة وهو يدعم اللغة العربية بشكل كامل ، حيث يمكن ان تتعلم اي لغة تريد فمثلا لو كنت تنوي السفر الى المانيا سواء للهجرة او السياحة تستطيع من خلال شهر واحد فقط تعلم اساسيات هذه اللغة من خلال هذا الموقع ، فماذا تنتظر لبدأ تعلم لغة جديدة مع دولينجو .

  • منصة يوديمي للتعلم عن بعد 

بعد جائحة كورونا والتي ضربت العالم اصبح التعليم عن بعد اساسي وضروري في حياتنا بسبب اجراءات التباعد الاجتماعي ، ومنصة يوديمي من احسن منصات التعلم عن بعد ، فلو كنت تود تعلم اي شء يخطر على بالك فهو موجود في هذه المنصة بكل تأكيد .

حتى مجال الكازينو متوفر فمثلا لو كنت مهتم بـ  كازينوهات قمار الإمارات العربية المتحدة فهو متوفر سوف تجد اشخاص محترفون في هذا المجال ويقدمون شروحات شاملة في هذا المجال.

لو كنت مهتم مثلا بالربح عبر الانترنت سوف تجد شروح شاملة واهم الطرق المتوفرة في المنطقة العربية ، لو اردت ان تصبح متخصص في ا مجال ما عليك سوى ادخال الكلمات المفتاحية التي تود ان تبحث عنها .

  • موقع لينكد ان 

هذا الموقع عملاق بكل ما تحمله الكلمة واي شخص لا يمتلك حساب في هذه المنصة العملاقة فهو خسر الكثير في حياته ، حيث يقدم لك لينكد ان فرص للتعرف على الاشخاص في نفس مجالك ، والبحث ايضا عن الوظائف التي تناسبك في مختلف انحاء العالم .

طالع ايضا : تحميل رسائل ماجستير جامعة عين شمس

كما ان هذا التطبيق العملاق اصبح اكبر منصة للتعليم الحر في العالم ، وهي متنوعة بين دروس مجانية مثل دروس تطوير الذات او دروس تعلم الفوتوشوب ، فلو كنت تبحث عن مهارة في مجال عملك فاكيد سوف تجد شرح لها في هذه المنصة .

بعض الدروس قد لا تكون متوفرة بشكل مجاني وعليك بالتسجيل لكن تلك الرسوم بسيطة جدا ولا تتجاوز  10 دولار للشهر من خلال هذه المنصة ويمكن توقيف الاشتراك بعد الاستفادة من الدورة ، والجميل ان الدورة تبقى متاحة لك في اي وقت بعد توقيف الاشتراك .

ان الانترنت قد غيرت حياتنا بشكل كامل وهناك العديد م نالمواقع الاخرى التي يمكن ان تستفيد منها في تطوير نفسك مثل موقع فايفر والذي يقدم خدمات قيمة مقابل اسعار جد زهيدة قد لا تتجاوز 5 دولار للخدمة واحدة، يمكن ان تستفيد من المواقع التي قدمناها لكم وان احتجتم الى اي مساعدة من الممكن ترك تعليق وسنساعدكم.

aliali-24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *