كيفية كسب الفائدة من العملات الرقمية؟

كيفية كسب الفائدة من العملات الرقمية؟

أحد الانتقادات الشائعة للعملات المشفرة كأصل استثماري هو أنها لا تقدم أي دخل من التدفق النقدي أو توزيعات الأرباح، لكن هذا الانتقاد ليس صحيحًا تمامًا، فالتعامل مع العملات المشفرة والإقراض يمنح المستثمرين طرقًا لتوليد الدخل من ممتلكاتهم من التشفير.

يتيح لك Staking توليد دخل سلبي على مقتنيات التشفير طويلة الأجل، وفي بعض الحالات يساعد Staking أيضًا في دعم شبكات البلوكشين، يمكنك أيضًا إقراض العملة المشفرة أو إيداعها في حساب بفائدة على منصة إقراض العملات الرقمية.

قد يوفر الإقراض و staking عوائد أكبر من سندات الخزائن الأمريكية أو حسابات التوفير عالية العائد، يمكن أن تتراكم هذه الفائدة بمرور الوقت وتوفر دخلًا سلبيًا لمستثمري التشفير، كما يمكنك التداول من خلال وسيط مثل Plus500 العملات الرقمية من خلال المنصة.

احصل على فائدة من العملات الرقمية مع Staking

يعد Staking طريقة شائعة لكسب الفائدة على مقتنيات التشفير ويساعد أيضًا في دعم أمان سلاسل الكتل المشفرة التي تعتمد على آلية إجماع إثبات الحصة مثل عملة كاردانو وعملة سولانا وعملةPolkadot (.

تنتقل عملة الإثيريوم أيضًا من آلية إثبات العمل إلى آلية إثبات الحصة وهي ترقية تُعرف باسم Ethereum 2.0 ومن المتوقع حدوثها في وقت لاحق من هذا العام، وبالتالي يمكن لمستثمريها بالفعل رهان ممتلكاتهم من عملة الإثيريوم اعتمادًا على منصة تبادل العملات المشفرة.

يتم غلق العملات التي يتم رهانها ” Staked coins”، في المقابل، يُسمح للكيانات التي تقوم برهان التشفير بأن تصبح مدققين وأن تُنشئ ما يُعرف باسم عقدة التحقق من الصحة.

ثم يختار البروتوكول المدققين لتأكيد كتل المعاملات من بين العقد المؤهلة، في كل مرة يتم فيها التحقق من كتلة جديدة من المعاملات وإضافتها إلى البلوكشين، يتم إنشاء عدد صغير من العملات الرقمية الجديدة وتوزيعها على أداة التحقق الخاصة بهذه الكتلة كمكافأة.

بمجرد أن تقوم stake العملة المشفرة، سيتم استخدام العقدة الخاصة بك للتحقق من صحة المعاملات والحصول على أموال للتحقق من صحتها، كلما زاد عدد العملات المشفرة التي يتم رهانها stake زاد عدد المعاملات التي تم تخصيصها للتحقق من صحتها وزادت رواتبك.

إقراض العملات المشفرة

بالإضافة إلى الـ Staking، يمكن لمستثمري العملات المشفرة كسب الفائدة من خلال الإقراض بالعملات المشفرة.

لإقراض العملات المشفرة، يحتاج المستثمرون إلى إيجاد تطبيق لتبادل العملات المشفرة أو تطبيق التمويل اللامركزي (DeFi) الذي يقدم حساب فائدة تشفير، وهو مشابه لحسابات التوفير التقليدية التي تقدمها البنوك.

تدفع بعض حسابات الإقراض أسعار فائدة متغيرة للعملات المشفرة وبعضها يدفع أسعار فائدة مشفرة للعملات المحجوزة لفترة محددة على غرار شهادات الإيداع التقليدية.

أين تربح الفائدة في العملات المشفرة؟

يمكن للمستثمرين ربح العملات المشفرة من خلال بورصات التشفير أو محافظهم، يختلف العائد الذي يمكن أن يتوقعه المستثمرون من عملتهم المشفرة المتراكمة اعتمادًا على العملة والمنصة التي يستخدمونها، تعد بورصة Gemini و KuCoin و Kraken و Coinbase من بين أكثر بورصات العملات المشفرة شيوعًا للتخزين.

لدى مستثمري التشفير أيضًا خيارات متنوعة لكسب الفائدة على إقراض العملات المشفرة، على الرغم من أن السوق فوضوية إلى حد ما بالنسبة لمنصات إقراض العملات المشفرة في الوقت الحالي.

لسوء الحظ ، أُجبرت منصات إقراض العملات المشفرة الشهيرة مثل شركة Voyager Digital و BlockFi و Celsius مؤخرًا على تجميد أصول العملاء أثناء تعاملهم مع أزمات السيولة المرتبطة بشتاء التشفير الأخير.

طالع ايضا : انتشار منصات الخدمات المالية في العالم العربي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *