تداول البيتكوين في عام 2021, إلى أين يصل؟

تداول البيتكوين في عام 2021, إلى أين يصل؟

تداول البيتكوين | Trading Bitcoin

البيتكوين, العملة الرقمية المشفرة المتربعة على عرش تداول العملات الرقمية, التي بالفعل تم تعدين 18 مليون عملة من أصل 21 مليون عملة بيتكوين. كل عملة بيتكوين تساوي 100 مليون ساتوشي. أي أنه بإمكانك معاملة البيتكوين علي هيئة عملات ساتوشي من أجل بدء تداول البيتكوين | Trading Bitcoin  بكل سهولة بعيدا عن تفكيرك في سعر العملة الحالي والذي تخطي الـ 45 ألف دولار أمريكي. قيمة تداول البيتكوين | Trading Bitcoin السوقية تزيد عن 600 مليار دولار أمريكي بزيادة تخطت الـ 9,000,000% منذ ظهور عملة البيتكوين في 2010.

تستمر عملة البيتكوين في اثبات أنها معجزة العصر التكنولوجية وأن عصر التحول الرقمي هو بالقريب. عملة البيتكوين التي تمثل الخصوصية, الحرية والإنصاف في تقديم نظام مالي شفاف. ليبقى السؤال المطروح, هل البيتكوين أصبح بالفعل ذات قيمة, هل هو الملاذ الآمن بديل للذهب؟ دعنا نستعرض إجابات هذه الأسئلة بالإضافة إلي التعرف علي كبري الشركات العالمية التي اتخذت موقفا واضحا بشأن تداول البيتكوين | Trading Bitcoin وتنويع استثمارات هذه الشركات لتضم العملات الرقمية وعلى رأسها البيتكوين بكل تأكيد.

تداول البيتكوين | Trading Bitcoin في عام 2021 الي أين؟ انه وفقا لـ التحليلات الفنية المبنية علي حجم التجارة والسيولة وبدأ اتخاذ خطوات فعلية من اللاعبين الكبار كـ Grayscale و PayPal و Square ومؤخرا شركة Tesla احدي الشركات التابعة لـ ايلون ماسك, والتي قامت بـ استثمار مبلغ مليار ونصف المليار دولار أمريكي في عملة البيتكوين, فقد ارتفعت قيمة العملة الرقمية بنسبة 17% لتصل إلى أعلى مستوياتها علي الاطلاق متخطية حاجز الـ 50 ألف دولار أمريكي.

وتأتي خطوات اللاعبين الكبار في الأسواق العالمية مؤشرا قويا على الثقة في استثمار وتداول البيتكوين | Trading Bitcoin , الأمر الذي يزيد بقوة من شرعية العملات الرقمية المشفرة وعلى رأسها عملة البيتكوين.

طالع ايضا : أهمية دعم بحث وتطوير أعمال الشركات في الوقت الحالي

مايكل سايلور ، الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy ، غرد عبر تويتر عن خطوة شركة تسلا الجريئة بتحويل جزء من أسهم الشركة الي البيتكوين قائلا,

“لقد سرعت شركة تسلا من خطوة التحول الرقمي لميزانيات الشركات وأصبحت باقي الشركات الآن تبحث عن كيفية تحويل أصولها غير النشطة إلى أصول تقدم أداء أفضل”

باعتبار شركة تسلا واحدة من أكبر الشركات , إيلون ماسك من أكثر الشخصيات تأثيرا في السوق في وقتنا الحالي, فـ بإمكاننا القول بان العديد من الشركات ستتخذ من مثال شركة تسلا نموذجا وتبدأ في استثمار وتداول البيتكوين, خصوصا مع امكانية ادراج العملة كـ وسيلة دفع بالنسبة للمستهلكين.

لذا فإن عام 2021, هو عام التبني بالنسبة لعملة البيتكوين والعملات الرقمية, حيث تصل التوقعات المتفائلة لعملة البيتكوين الي حد الـ 100 ألف دولار لهذا العام, حيث تم بناء هذا الهدف وفقا لكسر حاجز الـ 55 ألف دولار في الربع الأول من 2021 والذي تم بالفعل حيث أن عملة البيتكوين وصلت لـ سعر 58 ألف دولار أمريكي.

وفقا لـ JPMorgan Chase، يمكن أن تدفع المنافسة مع الذهب القيمة السوقية لـ البيتكوين إلى ما يزيد عن 2.5 تريليون دولار على المدى الطويل ، مما يعني أن السعر المستهدف نظريًا يبلغ 146,000 دولار. كما أكد الخبراء أنه من الصعب رؤية هذا الرقم في عام 2021, ولكن في ظل صعود حجم القيمة السوقية البيتكوين ومنافسته للذهب كـ ملاذ أمن, فـ هذا الرقم ليس بالبعيد علي الاطلاق في الأعوام القليلة القادمة. وأكدوا علي أن تداول البيتكوين | Trading Bitcoin  ما بين الـ 55 الي الـ 100 ألف دولار هو الأكثر منطقية في ظل تبني الشركات العالمية لـ التحول الرقمي لميزانيات شركاتها.

الجميع متفقون علي شئ واحد, وهو أنه في عام 2021, البيتكوين سيظل يحطم الأرقام القياسية, الأمر الذي يعد محفزا للجميع لـ بدء تداول البيتكوين | Trading Bitcoin .

العملات الرقمية المشفرة | Cryptocurrencies

العملات الرقمية المشفرة | Cryptocurrencies  تصل إلى أعلى مستوياتها علي الاطلاق, حيث ونحن ما زلنا في الربع الأول من عام 2021, عام التبني للعملات الرقمية, وصل حجم القيمة السوقية لـ العملات الرقمية المشفرة | Cryptocurrencies  الي ما يزيد عن 1.4 تريليون دولار أمريكي, وسط اهتمام كبير وتبني عظيم من قبل الأفراد والشركات للاستثمار والتداول في البيتكوين والعملات الرقمية بشكلها الأوسع.

العملات الرقمية المشفرة | Cryptocurrencies غير مقتصرة فقط علي عملة البيتكوين, انما هناك الآلاف من العملات الرقمية المشفرة والتي تقدم حلولا ذكية لتساهم في عملية التحول الرقمي للنظام المالي. والجميع يعتمد على تقنية البلوكتشين.

كل عملة من هذه العملات الرقمية المشفرة | Cryptocurrencies لها ما يميزها عن غيرها, وجميعها يمتلك حجم تداول يرتفع وينخفض وفقا للقيمة السوقية. علي سبيل المثال هناك الـ ETH, Ripple, Cardano, LiteCoin وغيرهم الكثير.

وهذه العملات الرقمية المشفرة | Cryptocurrencies تعرف باسم العملات الرقمية البديلة أو الـ Altcoin كـ بديل لعملة البيتكوين. حيث أن كل عملة من هذه العملات لها ما يميزها وما تقدمه من حلول ذكية لخدمة غرض بعينه في عملية التحول الرقمي من خدمات العقود الذكية, الإقراض والاقتراض, الكروت البنكية الذكية والمساهمة في تقليل حجم العمولة في التحويلات البنكية الخ من الحلول الذكية.

البورصات العالمية | Market Exchanges

الاستثمار والتداول في البيتكوين وغيره من العملات الرقمية بالإمكان أن يكون محيرا في البداية, كيف يتم ذلك؟ وهل من السهولة عمليات السحب والإيداع ما بين العملات الرقمية والعملات الورقية؟

في يومنا هذا, الأمر أصبح أكثر أمانا وسهولة في عمليات البيع والشراء مع البورصات العالمية | Market Exchanges

العملات الرقمية المشفرة المختلفة, والتي تتنافس فيما بينها في تقديم خدمة أسهل وأيسر للمستثمرين.

بيع وشراء وتداول البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة يتم عن طريق سوق رقمي يجمع ما بين العملات الرقمية المشفرة والعملات الورقية. حيث أنه أنت كـ مستثمر بامكانك بيع, شراء وتداول البيتكوين عن طريق العملات الورقية كـ الدولار, اليورو وباقي العملات. ويتم ذلك عبر احدي البورصات العالمية | Market Exchanges العملات الرقمية المشفرة عبر الانترنت.

هذه البورصات العالمية | Market Exchanges الرقمية هي كمثيلتها من البورصات التقليدية حيث تقوم بمطابقة المشترين مع البائعين. بامكانك كـ مستثمر اختيار أمر الشراء, البيع أو التداول بكل سهولة علي البيتكوين والعملات الرقمية بادخال أمر السوق أو الشراء الفوري اعتمادا علي غرضك كـ مستثمر, هل هو البيع والشراء أم التداول في البيتكوين والعملات الرقمية؟

البورصات العالمية | Market Exchanges العملات الرقمية المشفرة تمتلك طرق ايداع وسحب متعددة يمكنك أنت كـ مستثمر اختيار الطريقة المفضلة والأنسب لك وفقا لدولتك. تتنوع هذه الطرق ما بين التحويلات البنكية, بطاقات الائتمان والخصم, الباي بال. وعلي حسب دولتك, بالإمكان أن تكون هناك طرق أخرى لتسهيل عمليات السحب والإيداع لك.

عليك التفرقة هنا كـ مستثمر, أنه هناك اختلاف بين البورصات العالمية | Market Exchanges للعملات الرقمية المشفرة ومحافظ العملات الرقمية المشفرة.

 بورصات العملات الرقمية المشفرة تقدم لك منصة من أجل بيع, شراء وتداول البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة الأخري. أما محافظ العملات الرقمية المشفرة فهي عبارة عن خدمة لـ حفظ وتخزين هذه العملات الرقمية بأمان وسرية عالية. حيث أنك تمر بسلسلة من الإجراءات الاحترازية من أجل تأمين محفظتك بشكل عال.

طالع ايضا: دراسات سابقة عن الابداع الاداري pdf

aliali-24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *