تخلصي من الوزن الزائد في ١٠ ايام

تخلصي من الوزن الزائد في ١٠ ايام

اتبعي هذه النصائح السهلة وتخلصي من الكرش في 10 أيام …

نكافح جميعًا تقريبًا هذا الكرش غير المرغوب فيه. في الواقع ، يعتبر ارتداء الفساتين القديمة والجينز الضيق تحديًا امرصعب. لكن لا تقلق. فيما يلي بعض النصائح البسيطة ، والتي ، إذا اتبعت بشكل صحيح ، يمكن أن تساعدك على التخلص من الكرش في 10 أيام.

اشرب الكثير من الماء

الماء ضروري لنظامنا ، حيث يشكل الماء حوالي 70٪ من أجسامنا. ومع ذلك ، فإن الكثير منا لا يعمل لذلك ، تناول ما يقرب من 2.5 إلى 3.5 لتر من الماء كل يوم. 

قلل من الكربوهيدرات

يعتقد الكثيرون أن اتباع نظام غذائي خالٍ من الكربوهيدرات سيساعد بطريقة كبيرة. في حين أنه يجب على المرء أن يقلل من تناوله للحصول على نتائج سريعة ،يمكن للمرء أن يحسن القدرة على التحمل فقط إذا أدخل الكربوهيدرات في كل وجبة ، كل يوم! 

زيادة تناول البروتين

تناول الدجاج أو السمك المشوي مع الخضار على البخار للغداء والعشاء. ويجب ايضا تناول الحليب منزوع الدسم ومنتجات الألبان أيضًا. يشعرك اتباع نظام غذائي غني بالبروتين بالشبع لفترة أطول.

الابتعاد عن موضة الحميات الغذائية

يمكن أن تكون الحميات الغذائية السريعة ضارة للغاية ، لذا ابتعد عنها تمامًا. تقول الدكتورة سميتا نارام ، طبيبة الأيورفيدا ، “إن اتباع نظام غذائي يحتوي على مزيج من 30٪ بروتين و 60٪ خضروات و 10٪ كربوهيدرات هو الأكثر فائدة لتقليل الوزن”. إن تناول الطعام المنتظم كل ساعتين إلى ثلاث ساعات (لا تتناول وجبة خفيفة بينهما) أمر رائع عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن.

كل ببطء

تناول الطعام ببطء وتوقف عن الأكل عندما تكون ممتلئًا بنسبة 70 إلى 80٪. . يؤدي تناول الطعام بسرعة وابتلاع الطعام إلى تناول أكثر بكثير مما يحتاجه الجسم.

امشِ ، ثم امشي أكثر

قم بالمشي السريع لمدة 45 دقيقة في الصباح أو في المساء. ارتدِ ملابس ليست ضيقة جدًا أو أحذية مريحة مخصصة للمشي. ابدأ بالمشي لمدة 30 دقيقة وامتد إلى 45 دقيقة أو ساعة واحدة. افعل هذا لمدة 10 أيام .

يمكن أن تنقذ الرياضة يومك

ليس لديك وقت لصالة الألعاب الرياضية؟ فقط قم ببعض تمارين الإحماء – قم بأداء تمارين البطن. افعل هذا كل يوم – مرتين في اليوم إن أمكن.

مارس نشاطًا للتخلص من التوتر

يمكن أن يؤدي التوتر والاكتئاب إلى الكثير من الأكل العاطفي غير المبرر. لذا ، تخلص من التوتر. مارس نشاطًا مفضلًا – مارس بعض التأمل ، أو اقرأ كتابًا ، أو شاهد بعض الأفلام الكوميدية الرومانسية ،

ابتعد عن الإغراء

في كل مرة تقريبًا تستسلم فيها وتصل إلى لوح شوكولاتة ، ذكّر نفسك بما تريده حقًا –

حظر ما يلي تمامًا لمدة 10 أيام قادمة:

  • لحم أحمر
  • حلويات
  • أطعمة معلبة
  • الأطعمة الجاهزة فيها مثل البرجر والبيتزا والمعكرونة وغيرها
  • مشروبات غازية باردة
  • العصائر المعلبة (حتى تلك التي تقول “صحية” على العبوة)
  • جميع أنواع الأطعمة الخارجية
  • تجنب الإفراط في الأكل

النوم في الوقت المحدد

يرتبط فقدان الوزن ونوعية نومك ارتباطًا وثيقًا ببعضهما البعض. تشير الدراسات إلى أن قلة النوم ليلاً يمكن أن تساهم في زيادة الوزن. يمكن أن يؤدي ضعف جودة النوم إلى زيادة شغفك بأطعمة غير صحية وقد يزيد من استهلاكك اليومي من السعرات الحرارية. هذا يمكن أن يجعلك تكتسب الوزن.

المصدر:

قد يهمك أيضا : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *