انتشار العاب الرهان والكازينو في المنطقة العربية والخليج

انتشار العاب الرهان والكازينو في المنطقة العربية والخليج

تعتبر ألعاب الكازينو من أشهر الألعاب التي يقبل عليها الشباب وهي متنوعة بشكل كبير جدا ظهرت لاول مرة في أوروبا والولايات المتحدة الامريكية وبعد ذلك انتقلت الى مختلف انحاء العالم.

قبل انتشار الانترنت كانت ألعاب الكازينو تتم بشكل خاص في أماكن معينة مثل الفنادق وبعض المطاعم الفاخرة٬ وبعد ذلك تم تخصيص لها محلات خاصة بها ٬ مثل ما وقع في الولايات المتحدة الأمريكية٬ حيث تعتبر مدينة لاس فيغاس اشهر مدينة في العالم في مجال ألعاب الكازينو.

ثورة الإنترنت وانتشار العاب الكازينو 

بعد انتشار الانترنت اصبحت ألعاب كازينو اونلاين  متاحة اون لاين في مختلف دول العالم ٬ حيث شهدت بروز شركات عملاقة في هذا المجال تسيطر عليه من خلال مواقع انترنت عملاقة يصرف عليها ملايين الدولارات.

ومن أشهر هذه الشركات نجد كازينو 888 والتي تدير عدد كبير من المواقع في مختلف دول العالم وبأكثر من 10 لغات لاستهداف اللاعبين في مختلف أرجاء المعمورة وفي القارات الخمس.

الكازينو في العالم العربي 

العالم العربي يكتسي أهمية خاصة بسبب العديد من الأسباب فهذه الالعاب تعتبر من الطابوهات المحرمة سواء من الناحية الدينية او المجتمعية٬ بسبب الطبيعة المحافظة للمجتمع العربي والذي يرفض هذا النوع من الالعاب.

لكن منذ 5 سنوات تقريبا أصبحت منطقة الخليج العربي مستهدفة بشكل كبير خاصة في دول : 

  • المملكة العربية السعودية
  • الامارات العربية المتحدة 
  • مملكة الكويت 
  • مملكة قطر 
  • مملكة البحرين

وبقية دول الخليج مستهدفة من أكبر شركات الكازينو وذلك لعدة اعتبارات ربحية بالأساس٬ فهذه الدول التي ذكرناها انفا تتميز بارتفاع الدخل الفردي فيها بشكل كبير جدا٬ فمثلا قطر تعتبر أكبر دولة في العالم من حيث متوسط الدخل الفردي والذي يتجاوز 40 ألف دولار سنويا.

وبالتالي فالشباب في هذه الدول أصبح مستهدف من قبل اكبر شركات الكازينو استمالته للعب هذه الألعاب من أجل تحقيق ارباح كبيرة.

ومن الأساليب التي تستخدمها شركات الكازينو لاستمالة الشباب هي تقديم عروض مغرية مثل : 

تقديم هدايا كبيرة على أول ايداع او ما يعرف ” ببونص الايداع “٬ حيث تضع الشركات هدية 1000 دولار مضاعفة لو قام اللاعب بتمويل حسابه بألف دولار مماثلة ٬ رغم ان نسبة المخاطرة في خسارة أموالك كبيرة جدا٬ وهي شبيهة بالتجارة والفوركس عبر البورصة حيث يمكن ان تصل نسبة المخاطر لخسارة رأس المال الى 95 بالمئة وهي نسبة كبيرة جدا.

مخاطر العاب كازينو اون لاين على الشباب العربي 

تتنوع مخاطر ألعاب الكازينو على الشباب في منطقة الخليج العربي وتتعدد٬ فهناك مخاطر اقتصادية وأخرى اجتماعية و التي يمكن إجمالها في النقاط التالية : 

  • امكانية خسارة مبالغ مالية كبيرة من خلال هذه الالعاب والوصول الى حد الافلاس وهناك العديد من القصص التي تروي ذلك وهي منتشرة في الانترنت٬ فقد صرح أحد مشاهير كرة القدم مرة انه خسر أكثر من 25 الف دولار في ربع ساعة بسبب ألعاب الكازينو٬ ينصح الشباب بالابتعاد عن هذه الالعاب لأنها تعتبر خطيرة جدا وقد تكبدك خسائر مالية كبيرة لا تستطيع تحملها.
  • من أهم المخاطر الاجتماعية هي مسألة ادمان هذه الالعاب فيقر المختصين الاجتماعيين أن نسبة الإدمان اون لاين في العاب الكازينو  أكبر بخمسة مرات عن الالعاب العادية والتي تبقى تأثيراتها اقل مقارنة باللعب عبر الانترنت.

وبالتالي فعلى الدول العربية خاصة في منطقة الخليج العربي الانتباه الى هذه الشركات التي تستهدف الشباب بطرق غير شرعية من خلال الانترنت٬ ووضع نظام قانوني يراقب نشاطها من اجل تفادي وقوع هؤلاء الشباب ضحايا لهذه الالعاب التي تبقى خطيرة حسب تصورنا.

aliali-24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *