السياحة في افريقيا مغامرة من نوع آخر

السياحة في افريقيا مغامرة من نوع آخر

تمتلك قارة افريقيا عدد هائل من الأماكن الطبيعية ، كما انها تعج بالحيوانات البرية النادرة، إنها أفضل وجهة لرحلات السفاري على الإطلاق، وبالرغم من ذلك مازالت السياحة في افريقيا مهمشة إلى حد كبير مقارنة بالسياحة في بلدان اوروبا، التي تنحصر معالمها في الركن الأثري .

شاركنا في هذه الرحلة السريعة إلى قلب القارة السمراء وتعرف على أكثر الأماكن روعة وجمالًا..

محمية ماساي مارا – كينيا

المحمية الأشهر في القارة السمراء، تقع محمية ماساي مارا جنوب غرب كينيا، وتضم عدد هائل من الحيوانات يقدر بالملايين، بدءًا من الأسود والفهود مرورًا بالحمير الوحشية وليس إنتهاءًا بحيوان الثيتل الأفريقي الذي تتميز به المحمية، ستجد الكثير من أجواء الإثارة والمتعة بمشاهدتك لعالم الحيوان عن قرب، والاستمتاع بمتابعة المطاردات وحركات الشد والجذب بين الحيوانات وبعضها البعض. يعرض طيران Saudi Airlines تخفيضات ممتازة كل أسبوع إلى كينيا وقم بالحجز من فلاي إن فهي تقدم دعم فني جيد للعملاء.

شلالات فيكتوريا – على الحدود بين زامبيا وزيمبابوي

واحدة من أكبر الشلالات في العالم وأكثرها جذبًا للسياح، تقع شلالات فيكتوريا في نهر زمبيزي الواقع على الحدود بين دولتي زامبيا وزيمبابوي، وتلقب شلالات فيكتوريا بالضباب الصاعق، وذلك للصوت الناتج عن انحدار المياه بشدة، فضلًا عن الضباب الكثيف الذي يغيم المنطقة بسبب تبخر المياه، تم تصنيف الشلالات كموقع للتراث العالمي في العام 1989.

جزيرة ماهي – سيشل

ماهي هي أكبر جزر سيشيل والتي تضم العاصمة “فيكتوريا”، وتعتبر جزيرة ماهي من أجمل الأماكن الطبيعية على وجه الأرض، لما تتمتع به من معالم طبيعية ساحرة ونادرة، كالشواطئ الخلابة التي تجمع ما بين الرمال البيضاء والمياه الصافية شديدة الزرقة، فضلًا عن أنها تضم عدد هائل من النباتات والأشجار النادرة كشجرة قناديل البحر وغيرها، بالإضافة إلى الجبال الشاهقة التي تتمتع بها الجزيرة، بإختصار لن تجد مكان للاستجمام والهدوء والتمتع بالطبيعة أفضل من هذه الجزيرة الخيالية. يوفر Flynas تخفيضات رائعة كل شهر إلى سيشل ومن الأفضل القيام بالحجز قبل السفر بشهر للحصول على تذاكر بأسعار أقل.

كروجر ناشيونال بارك – جنوب افريقيا

أحد أهم حدائق الحيوان الموجودة في قارة إفريقيا، حيث تضم الحديقة الملايين من الحيوانات المختلفة، كالفهود والزرافات والأسود والأبقار البرية وغيرها الكثير، وما يميز حديقة كروجر عن غيرها من حدائق الحيوانات الأخرى أنها توفر للزوار مخيمات فاخرة ومجهزة بأفضل الطرق، لمشاهدة الحيوانات ومتابعتها في أماكن آمنة ومناسبة.

جزيرة مدجامب – موزمبيق

تبدو كما لو كانت قطعة من السماء، مياه شديدة النقاء والزرقة تحيطها الرمال البيضاء اللامعة، إنها من الجزر الساحرة التي توفر لك عالم مختلف من الهدوء والاستجمام، زيارتك لهذه الجزيرة تحديدًا ستكون تجربة مختلفة كليًا، ستترسخ في ذهنك مدى الحياة.

جزر موريشيوس

تقع جزيرة موريشيوس الساحرة في المحيط الهندي شرق مدغشقر، تمتلك الجزيرة عدة مميزات جعلتها من أهم الوجهات السياحية في العالم، أولها الطبيعة الخلابة التي تتمتع بها الجزيرة، حيث تمتلك شواطئ بديعة وخلابة، مما يضمن لك الاستمتاع بنزهات شاطئية ونزهات بالقارب داخل المحيط بلا ملل،  أيضًا من أهم مميزاتها التنوع الثقافي المذهل والناتج عن تنوع الأعراق والديانات، حيث يعيش في الجزيرة سكان من كل عرق ودين في انسجام وتناغم رائعين، وغيرها الكثير من المميزات التي يصعب وصفها. شركة فلاي إن من أفضل الشركات التي ننصحك بعمل حجز تذاكر طيران منها فهي تقدم تخفيضات وعروض قوية للغاية.

حديقة سرينجيتي – تنزانيا

السفر لأفريقيا ليس فقط للاستمتاع بالجزر والطبيعية خلابة، أحد أهم عوامل الجذب في القارة السمراء هى رحلات السفاري، ونحن أمام أشهر الوجهات التي تضمن لك رحلات سفاري مذهلة وهى حديقة سرينجيتي، أيضًا إذا كنت من عشاق الحياة البرية فحديقة سرينجيتي هي ما تبحث عنه، ستشاهد الكثير من الحيوانات البرية وتستمتع بمراقبتها خلال الهجرة السنوية، وغيرها الكثير والكثير من تفاصيل الحياة البرية المذهلة.

غابة أشجار البابون – مدغشقر

من الأماكن الطبيعية المميزة والنادرة أيضًا، تقع غابة البابون في غرب مدغشقر، وتتميز بأشجار البابون المدهشة والتي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، الغابة بالكامل مغطاة بأشجار البابون في منظر خلاب وساحر.

جبل كلمنجارو – تنزانيا

يعرف بأنه أعلى قمة في قارة أفريقيا، حيث يصل إرتفاعه 5892 فوق سطح البحر، فضلًأ عن كونه وأعلى جبل قائم بذاته في العالم، جبل كلمنجارو هو في الأصل بركان نشط، يقع في شمال شرق تنزانيا بالقرب من الحدود مع كينيا، يتميز الجبل بقمته المغطاة بالثلوج والتي تجذب أشهر المتسلقين والمغامرين من مختلف أنحاء العالم.

طالع ايضا : أفضل اسواق رخيصة في لوس انجلوس على الاطلاق

aliali-24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *