استخدام الشبكة الافتراضية vpn

استخدام الشبكة الافتراضية vpn

لماذا يجب استخدام VPN ؟

الشبكات الافتراضية الخاصة جيدة لـ:

  • إخفاء نشاطك عبر الإنترنت، مما يجعل الأمر يبدو وكأنك في موقع آخر.
  • تجنب عوامل تصفية المحتوى
  • استخدام مشاركة ملفات P2P
  • حفظك في مأمن من المتسللين عند استخدام شبكة Wi-Fi العامة
  • يمكنك استخدام  VPN TESTING لاختيار تطبيق الشبكة الافتراضية المناسبة لك.

الشبكات الافتراضية الخاصة ليست جيدة ل:

  • مشاهدة خدمات البث بدون اشتراك في الخدمة
  • إخفاء هويتك تمامًا لنشاطك عبر الإنترنت
  • حظر جميع الفيروسات أو البرامج الضارة (إلا إذا كانت ميزة أمان إضافية مع خدمة VPN معينة)

تستخدم الشبكات الافتراضية الخاصة للمستهلكين عادة لتوفير حماية الخصوصية عندما لا يرغب المستهلكون في أن يكون لدى مزود خدمة الإنترنت نظرة ثاقبة على ما يتصفحونه أو يقومون بتنزيله.

كما توصي لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) بأن يستخدم مسنخدمي الهاتف الجوال شبكة افتراضية خاصة (VPN) عند الاتصال بالشبكات العامة، لأنه عند الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة، تساعد الشبكة الافتراضية الخاصة على حمايتك من شخص يحاول سرقة معلوماتك (مثل كلمة المرور) أو الاستفادة منك (عن طريق إرسالك إلى موقع ويب ضار). عندما تكون على اتصال عام يستخدم تصفية المحتوى، يمكن أن يساعدك VPN أيضًا في الوصول إلى مواقع الويب والخدمات التي يتم حظرها عادةً.

طالع ايضا : شركة تنظيف مكيفات وغسيل سيارات بالرياض 

استخدام الشبكة الافتراضية vpn في المنزل

على الرغم من أن VPN مفيدة للغاية عند الاتصال بشبكة Wi-Fi العامة فقد تحتاج إلى استخدام واحد في المنزل، يمكنك استخدامه لإخفاء نشاط التصفح الخاص بك من مزود خدمة الإنترنت أو الوصول إلى المحتوى المحظور جغرافيًا من خدمة البث المفضلة لديك، در أو ترقية للعبة متعددة اللاعبين، دون أن يضيق موفر خدمة الإنترنت سرعات الإنترنت الخاصة بك. 

قد تساعدك الشبكات الافتراضية الخاصة في العثور على صفقات أفضل عند البحث عن أشياء مثل تذاكر الطيران، حيث تقوم بعض مواقع الويب بتعديل الأسعار استنادًا إلى عوامل مثل موقعك وتاريخ التصفح.

 نمت شعبية VPN أيضًا خلال العام الماضي لقدرتها على تداول حظر وسائل التواصل الاجتماعي، ردا على تهديد الحكومة الأمريكية بحظر تيك توك في عام 2020، أبلغ دانيال ماركوسون من NordVPN إلى CNBC زيادة بنسبة 34٪ في الاستفسارات عبر الإنترنت للشبكات الافتراضية الخاصة.

ضع في اعتبارك أنه في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي استخدام VPN إلى إبطاء سرعة الإنترنت الخاصة بك، خاصة إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطيئًا بالفعل، ويحدث هذا عنداتقوم الشبكة الافتراضية الخاصة بتغليف جميع حركة مرور الإنترنت الخاصة بك من خلال نفق مشفر، فضلا عن إضافة المزيد من القفزات إلى شبكة الاتصال لتوجيه حركة المرور مما يخلق زمن وصول إضافية، وهذا يجعل الوصول إلى الخدمات أبطأ، لهذا السبب من المهم البحث عن مزود VPN مزود بالكثير من الخوادم وبروتوكولات VPN الحديثة.

أثناء استخدام VPN في المنزل، يمكنك أيضًا استخدام VPN لتبدو وكأنك في موقع آخر، كما يمكّنك هذا من الوصول إلى الوسائط من مكتبة محظورة جغرافيًا أو تسوق إصدارات مختلفة من متجر في بلد آخر، بل قد تساعدك على العثور على صفقات أفضل، حيث تقوم مواقع الويب بتعديل الأسعار استنادًا إلى عوامل مثل موقعك وتاريخ التصفح.

على الرغم من أن الأشخاص غالبًا ما يستخدمون VPN لبث محتوى محظور في المنطقة، إلا أن مزودي المحتوى يكافحون باستمرار ضد هذا، ويمكنهم حتى حظر بعض حركة مرور VPN بنجاح.

لهذا السبب من المهم البحث عن شبكة افتراضية مع نسخة تجريبية مجانية أو مع ضمان استعادة الأموال حتى تتمكن من اختبار الخدمة.

عندما تحتاج إلى استخدام خدمة P2P لتنزيل ملف كبير، مثل البرامج مفتوحة المصدر أو ترقية لعبة متعددة اللاعبين، فقد يؤدي ISP إلى إبطاء حركة المرور، والمعروفة باسم الكبح، مع وجود VPN في مكانه، من المرجح أن تكون سرعات التنزيل أسرع.

طالع ايضا : تاريخ كرة القدم العالمية

aliali-24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *