أحسن تطبيقات التعلم الحر عبر الانترنت 

أحسن تطبيقات التعلم الحر عبر الانترنت 

ان التعلم في عصر العولمة عرف تطور وتغيرات كبيرة جدا ، ففي السابق كان تعلم شيء ما يتطلب جهد كبير ووقت كذلك ، اما حاليا مع ثورة الإنترنت التعلم مازال يتطلب جهدا لكنه أصبح متوفر للجميع .

فحاليا هناك منصات عالمية توفر دروس ودورات تعليمية منها المجاني والمدفوع لأي شيء ممكن يخطر على بالك وفي هذه التدوينة سوف نقدم لك بعض منصات التعلم اون لاين .

1- منصة يوديمي 

هذه من أكبر و أشهر المنصات على الاطلاق، اي تخصص تود تعلمه موجود وبالاخص : 

  • تعلم انشاء المواقع وتطويرها .
  • الرسم على مختلف البرامج مثل الفوتوشوب …الخ .
  • البرمجة ومختلف اللغات البرمجية مثل سي و الجافا .
  • تعلم اي لغة جديدة حيث سوف تجد مدربين اكفاء مختلف أنحاء العالم وبلغات مختلفة .
  • حتى شرحات الكازينو والعابها متوفرة وشروحات لأكبر المواقع مثل  888 متوفرة وهناك مدربين متخصصين يقدمون نصائحهم في هذا المجال ايضا .

2- منصة لينكد إين 

ننطلق الآن الى المنصة الثانية وهي منصة لينكد إين وهي اكبر موقع اجتماعي التوظيف والبحث عن الوظائف حيث يضم ملايين المستخدمين من مختلف أنحاء العالم .

هذه المنصة فتحت المجال للمدربين من أجل بيع دوراتهم التدربية وبكل صراحة لينكد إن في العديد من المجال احسن من منصة يوديمي لان الاشخاص الموجودين في لينكد اين جد جد محترفين .

التعلم في المنصة منقسم الى قسمين ، هناك دورات مجانية بالكامل يمكن ان تطالعها في اي وقت تشاء وهناك دورات تتطلب الاشتراك الشهري مع منصة لينكد اين ، لكن المبلغ ليس كبير حيث يقدر بحوالي 10 دولار بشكل شهري ، كما أن منصة لينكد اين تقدم عرض ممتاز وهو الاشتراك التجريبي لمدة شهر ، حيث يمكنك متابعة كل الدورات والتعلم منها اون لاين مجانا لمدة شهر كامل ، ولو كنت تمتلك أكثر من بطاقة مصرفية يمكنك تكرار العملية لشهور اخرى مجانا.

رغم أن المبلغ المذكور لا يعتبر كبير جدا ، خاصة لو كنت تستهد دورة ما يمكن ان تتعلمها في شهر واحد وبعد ذلك توقف الاشتراك وبالتالي سيكون ثمن تلك الدورة زهيد جدا ، مقارنة بالأسعار المحلية للدورات التقليدية الحضرية والتي تتعدى 200-300 دولار للدورة الواحدة .

3- منصات أخرى 

هناك العديد من المنصات ونريد ان نشير ايضا لموقع يوتيب ، هذا الخير يضم ملايين الدورات لكن السيء في اليوتيب انه يضم العديد من الدورات الركيكة.

لهذا فاليوتيوب باعتباره مجاني يعتبر ممتاز لكن يجب ان تحسن اختيار الدورات التي تريدها ، من خلال متابعة تعليقات الأشخاص الذين شاهدوا الدورة من قبل وما تقييمك لها .

خاتمة 

إن التعلم عن بعد اصبح ضروري وننصحك بتنويع خططك حتى لا تصطدم بالواقع ، فالعديد من المؤشرات حاليا تقول إن التعليم الجامعي الكلاسيكي أصبح لا يضمن وظيفة في الاقتصاد الحالي ، الذي أصبح يتطلب خبرات أكثر .

طالع ايضا : اسئلة اختبار القدرة المعرفية 1442

 

aliali-24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *